إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية تخاريف بالعربي : كورس مجاني كامل لانشاء حملات اعلانية على الفيس بوك

تخاريف بالعربي : كورس مجاني كامل لانشاء حملات اعلانية على الفيس بوك

حجم الخط

 يستعرض الفيديو كيفية إنشاء حملات الفيس بوك الإعلانية للمبتدئين وباحترافية ، يعد هذا الفيديو دليل شامل للمبتدئين بعالم التسويق الإلكتروني على الفيسبوك. كيفية عمل حملة اعلانية على الفيسبوك يعتبر الخطوة الأولى نحو الإرتقاء بمستوى التسويق الألكتروني المستهدف لزيادة المبيعات والوصول الي العملاء بطريقة احترافية وموجهه. 

تخاريف بالعربي : كورس مجاني كامل لانشاء حملات اعلانية على الفيس بوك


عزيزي المشاهد حتى تحصل على حملة إعلانية ناجحة من إعلانات الفيس بوك فعليك تحميل الفيس بوك بكسل على موقعك أو متجرك الإلكتروني، حيث يساعدك البكسل بإنشاء حملات إعلانية مستقبلية موجهه عن طريق استخدام الداتا التي تم حفظها بالبكسل للوصول للعملاء أينما كانو ووفق سلوكياتهم عند زيارة موقعنا أو متجرنا الإلكتروني. ولكن عدم تحميل الفيس بوك بكسل لا يئثر على أداء حملتنا الإعلانية هو عامل مساعد مجاني من الفيس بوك تم بناؤه لدراسة سلوكيات زوار موقعك او متجرك الإلكتروني وهنا تكمن أهميته. بحالة عمل حملة إعلانية على الفيس بوك من اجل التسويق لمنشور أو زيادة عدد مشاهدات فيديو معين فنحن لا نحتاج للفيس بوك بكسل، لأن البكسل هو فقط للمواقع الإلكترونية. 

 1.علينا تحديد هدف الحملة الإعلانية، فبدون تحديد الهدف لن نستطيع تقييم النتائج. فهل نريد مثلا الحصول على زيارات للموقع؟ ام هل نريد زيادة حجم مشاهدات فيديو معين؟ ام هل نريد الحصول على مبيعات؟ تحديد الهدف يعتبر الخطوة الأولى نحو نجاح حملتنا الإعلانية بالأساس لأنه سيساعدنا بوضع وتقييم مؤشرات أداء حملاتنا التسويقية


2-علينا تحديد الفئة المستهدفة، يتواجد بإعدادات الفيس بوك خيارات كثيرة لمساعدتنا بعمل إعلان موجه لفئة معينة، وبعض من تلك الخيارات: إمكانية تحديد البلد، الرقعة الجغرافية، جنس الفئة ، عمر الفئة، القطاع الذي تعمل به الفئة، الأجهزة التي تستخدمها الفئة، مكان عمل الفئة، اهتمامات الفئة .....والعديد العديد من الخيارات التي تهدف بمساعدتنا بعمل إعلان موجه بنسبة كبيرة جدا


3-علينا تحديد مكان إطلاق الحملة، فهل سيتم إطلاق الحملة التسويقية على الفيس بوك أو الإنستجرام أو الإثنين معا؟ هل سيتم إطلاق الحملة على الأجهزة الذكية فقط أو على سطح المكتب فقط أو الإثنين معا؟ وبناء على الاختيار علينا تجهيز إعلان يتناسب معه ومع خصوصيات ذلك الوسط قدر المستطاع


4-علينا تجهيز ميزانية يومية للتسويق، ينصح بشكل عام ألا يقل رأسمال الحملة الواحدة عن 50-70 دولار حتى نستطيع الحصول على نتائج ملحوظة، من الممكن الحصول على نتائج بميزانية أقل إن توافرت عدة عوامل، مثل: أقدمية وسمعة بالسوق الإلكتروني، وجود جمهور مستعد لشراء الخدمة او المنتج بسبب ضعف المنافسة، وجود قاعدة عملاء وفية للمنتج او الخدمة، سبق أن قاموا بشراء أحد المنتجات أو الخدمات ولديهم استعدادية لتكرار تجربتهم الشرائية الناجحة، والعديد من العوامل الأخرى والتي ستختلف بين مجال عمل والآخر.


من أفضل مزايا إنشاء حملات تسويقية عبر الفيس بوك هو وجود مرونة عالية بعملية تحديد ميزانية التسويق، حيث نستطيع تحديد ميزانية تسويق يومية ب 5 دولارات أو 50 دولار. كل ما علينا هو اختبار ميزانية التسويق بعدة حملات صغيرة لقياس نتائج كل حملة والوقوف على مزايا ومواصفات الحملة الناجحة لإعادة الكرة للحصول على نتائج مضاعفة


5-يجب أن يكون لدينا بطاقة دفع أون لاين


6-علينا تحديد شكل الإعلان النهائي للحملة، وبعد تحديد شكل الإعلان علينا إعداد الإعلان بطريقة احترافية تتناسب مع الانطباع الذي نود تركه لدى العميل


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق